رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: محلل طقس يشرح الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة .. ودرجات حرارة تصل للصفر في هذه المناطق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، عن الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة خلال الأيام القليلة القادمة.
خريطة هطول الأمطار
وقال "القحطاني" في لقائه مع قناة "العربية" أن الفرصة مهيأة لهطول الأمطار ابتداءً من يوم الخميس والجمعة، مشيراً إلى أنها تبدأ بالمناطق الشمالية ثم منطقة مكة المكرمة ، كما تشمل السواحل وأجزاء من المدينة المنورة، أما المرتفعات الجبلية فإنها تشهد تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة خاصة في عسير وجازان.
درجات حرارة تصل للصفر
وأضاف "متحدث الأرصاد" أنه بدءاً من مساء هذه الليلة هناك كتلة هوائية باردة ستؤثر على مناطق المملكة وستسهم بشكل كبير في انخفاض درجات الحرارة حيث ستصل الدرجة الصغرى من 6 درجات إلى درجتين مئوية.
وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة خاصةً كلما اتجهنا شمالاً، وأيضا المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية من المملكة، وحائل والقصيم والرياض، وستنخفض بشكل أوضح خلال ساعات الفجر الأولى إلى درجتين مئوية وتصل للصفر كلما اتجهنا شمالاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء.
مكة المكرمة
وعن منطقة مكة المكرمة، أفاد "القحطاني" أنها ستتأثر برياح نشطة غداً (الأربعاء)، كما ستشهد بمشيئة الله أمطار من خفيفة إلى متوسطة تشمل أجزاءها الساحلية بما فيها محافظة جدة وذلك يوم الخميس القادم .
استقرار الحالة الجوية
وتابع أن هناك بعض المناطق مازالت تشهد حالة من عدم الاستقرار، لكن سيكون هناك استقرار نسبي على بعض المناطق إن شاء الله.
تساقط الثلوج
وتوقع "القحطاني" بأن فرصة تساقط الثلوج على مناطق شمال المملكة واردة، وقد شهدت محافظة بللسمر حالة خاصة يوم أمس بسبب عوامل طقس معينة تمثلت في انخفاض ملموس في درجة الحرارة وارتفاع المنطقة وهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة.
وأهاب المتحدث باسم الأرصاد الجميع، بضرورة اتباع الإرشادات التي تعلنها الجهات المختصة (الدفاع المدني وأمن الطرق ووزارة الصحة)، خاصة المناطق الأكثر انخفاضا في درجات الحرارة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up